أخبار عاجلة
محافظ الشرقية يوجه بتقديم إعانة مالية لسيدة -

الجيش اليمني يقتل ويصيب 15 من "أنصار الله"

وقال الجيش اليمني على موقعه "26 سبتمبر" إن "ميليشيا الحوثي حاولت التسلل باتجاه موقعي العروسة وحيد كنة، جنوب غربي مدينة دمت شمال الضالع، ضمن محاولاتها لاستعادة مواقع خسرتها الأيام الماضية".

© AP Photo / Hani Mohammed

وأكد الجيش "إحباط الجيش محاولة المليشيا، وإجبارها على التراجع والفرار، بعد أن تكبدت 10 قتلى و5 جرحى، فيما تم أسر 4 من عناصرها".

وكانت القوات الحكومية أعلنت، أمس الأول الجمعة، تنفيذ عملية التفاف على مسلحي "أنصار الله" في مدينة دمت من الجهة الشمالية الغربية، تمكنت خلالها من قطع خطوط إمدادهم الرئيسية، وذلك عقب استعادها أكثر من 12 كيلو متراً في المديرية.

و تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن يقوم، منذ 26 آذار/مارس 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برلماني مصري: قرار البرلمان الإيطالي بوقف العلاقات غير موفق
التالى الجيش السوري يفجر سيارة مفخخة قرب الجولان المحتل (صور)